حملة النفير 
 عدد الضغطات  : 5504
نصيحة عظيمة حول الفرقة بين طلبة العلم للشيخ الوالِد العلامة/ 
 عدد الضغطات  : 3990
موقع العلامه عبد العزيز ابن بازhttp://dc197.4shared.com/img/ 
 عدد الضغطات  : 2756 موقع العلامه ابن عثيمين

http://dc197.4shared.com/img/2330 
 عدد الضغطات  : 2993 موقع العلامه الألباني 
 عدد الضغطات  : 2722 الفوزان

http://www.marok1.com/img/svt/08.jpg 
 عدد الضغطات  : 3092 فجر الإيمان على تويتر
http://www.fjr-aleman.com/up/uploads/ 
 عدد الضغطات  : 7303
 
 عدد الضغطات  : 2232 جمعية إنسان الخيرية 
 عدد الضغطات  : 2174 همسات إيمانية 
 عدد الضغطات  : 2384 الصديقة 
 عدد الضغطات  : 4556 لاتنشرهـــا 
 عدد الضغطات  : 2882
 
 عدد الضغطات  : 1990 مؤلفات للشيخ العثيمين بالفرنسيةhttp://sub5.rofof.com/img3/04 
 عدد الضغطات  : 2435 أهم المسائل التي تسأل عنها المرأة 
 عدد الضغطات  : 2714 رســآلــة خــآصــة إلــى [ الزوجـــه المُـلـتـزمــــه ] 
 عدد الضغطات  : 1658 من أقوال الشيخ بن عثيمين رحمه الله تعالى 
 عدد الضغطات  : 2392
 
 عدد الضغطات  : 2074 الإيجابية تحقيق الرجال( متجدد ) 
 عدد الضغطات  : 1401 إعلان 
 عدد الضغطات  : 1197 سلسة أخلاق المتقي 
 عدد الضغطات  : 1326 الراقي الشيخ خالد العجمي 
 عدد الضغطات  : 1688


العودة   منتدى فجر الايمان > الأقســـــــــام العـــــــــــامة > المناسبات والإعلان عن الدروس

المناسبات والإعلان عن الدروس مخصص للمناسبات-والإعلان عن الدروس


متابعة اخبار "أسطول الحرية" ( متجدد )

مخصص للمناسبات-والإعلان عن الدروس


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 31-05-2010, 10:09 PM   #1
بوراجـــــس


الصورة الرمزية بوراجـــــس
بوراجـــــس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 20-10-2014 (08:16 AM)
 المشاركات : 10,060 [ + ]
 التقييم :  1737
لوني المفضل : Cadetblue
3aj3el متابعة اخبار "أسطول الحرية" ( متجدد )



( نقلا عن أخواننا بمنتدى دعاة الحرمين )






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إسرائيل تهاجم "أسطول الحرية" وسقوط قتلى
إيلاف

GMT 4:20:00 2010 الإثنين 31 مايو




قالت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي إن 19 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 60 بجراح بعد أن هاجمت قوات إسرائيلية أسطول سفن الإغاثة المتجهة إلى قطاع غزة، وقامت احدى السفن المشاركة في القافلة ببث نداءات استغاثة داعية جميع السفن القريبة منها الى مساعدتها.
بشار دراغمة ونضال وتد، وكالات: هاجمت القوات البحرية الإسرائيلية قافلة سفن الإغاثة المتجهة إلى قطاع غزة، ومنعتها من الوصول إلى القطاع، فيما تتحدث الأنباء عن سقوط 9 قتيلا من المتضامنين الاجانب المتواجدين على ظهر الاسطول البحري، كما أصيب نحو 60 شخصا بجراج من بينهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل إسرائيل، كما أصيب المحامي والاستاذ الجامعي اللبناني هاني سليمان وهو عضو الامانة العامة للمؤتمر القومي العربي والعضو المؤسس في المبادرة الوطنية اللبنانية لكسر الحصار على غزة، وكان منسق سفينة الاخوة اللبنانية لكسر الحصار على غزة التي انطلقت من طرابلس في شمال لبنان.

وأنهت القوات الإسرائيلية عمليتها واقتادت السفن إلى ميناء أسدود، فيما تشير الأنباء إلى نقل المتضامنين اللذين كانوا على متن السفن إلى أحد السجون واعلن محمد كايا رئيس هيئة الاغاثة التركية في غزة الاثنين سقوط 15 قتيلا على الاقل معظمهم اتراك في الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية. وقال كايا المقيم في غزة ان "عدد الشهداء وصل الى 15 شهيدا على الاقل ومعظمهم من المتضامنين الاتراك".

وقد اكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي الاثنين مقتل "ما لا يقل عن عشرة من ركاب" اسطول الحرية في الهجوم الاسرائيلي على العملية التي تنقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين ومساعدات الى قطاع غزة. واعرب وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر الاثنين عن "اسفه لكل القتلى" الذين سقطوا . وقال بن اليعازر الموجود في قطر لحضور اجتماع للمنتدى الاقتصادي العالمي، في اول رد فعل رسمي اسرائيلي "ان الصور ليست مستحبة، ولا يسعني سوى التعبير عن اسفي لكل القتلى" الذين سقطوا.
صدمة في العالم بعد الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحريَّة واضاف "كانوا ينتظرون جنودنا بالسواطير والسكاكين، وعلاوة على ذلك، حين يحاول احد ما سلب سلاحك منك، عندها نبدأ في فقدان السيطرة على الوضع، هكذا يبدأ الحادث ولا ندري كيف ينتهي".
وقال "اعلم ان هذه المسألة ستتحول الى قضية ضخمة وآمل ان يكون رد فعل عرب اسرائيل عليها منطقيا" في اشارة الى احتمال تظاهر اقلية عرب اسرائيل البالغ عدد افرادها 1,2 مليون نسمة.
واكد "لم تكن لدينا اي نية في اطلاق النار، لكن حصل استفزاز هائل".

وأفادت مصادر صحافية اليوم الاثنين أن القوات الإسرائيلية منعت سفن الإغاثة المتوجهة إلى قطاع غزة في إطار ما يعرف باسم "أسطول الحرية" من إكمال خط سيرها باتجاه شواطئ القطاع، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن قوات إسرائيلية كبيرة هاجمت السفن بقوة، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن احدى السفن المشاركة في قافلة السفن قامت صباح اليوم ببث نداءات استغاثة داعية جميع السفن القريبة منها الى مساعدتها. فيما قال التلفزيون الإسرائيلي -القناة العاشرة - إن 19 شخصا سقطوا في الهجوم على قافلة الإغاثة، وفي وقت سابق افادت وسائل الاعلام التركية ان هناك قتلين و50 جريحا اثر هجوم اسرائيلي على احدى السفن.
وقد اقتربت الليلة الماضية 3 سفن تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية من السفينة التركية التي تقود القافلة الدولية وحذرت اياها من مغبة الاقتراب من القطاع. كما تم تحذير منظمي القافلة من انهم قد يعرضون من يوجد على السفن للخطر وسيتحملون المسؤولية في حال اقترابهم من القطاع. واوضحت اسرائيل لمنظمي القافلة ان بامكانهم نقل المساعدات الانسانية الى ميناء اشدود حيث سيتم نقلها لاحقا الى القطاع. ونسبت وكالة أنباء أسوشييتدبرس إلى مسؤولين عسكريين إسرائيليين القول إن الدولة العبرية " مستعدة لكل السيناريوهات".



ومن ناحيتها، قالت الجهة المنظمة لأسطول الحرية إن هناك تشويشا إسرائيليا على اتصالات هذه السفن مما أدى إلى انقطاع الاتصال الفضائي بين السفن والقنوات التلفزيونية بسبب التشويش الذي تطبقه السلطات الإسرائيلية على سفن أسطول كسر الحصار. وذكرت رئيسة حركة "غزة الحرة" هويدا عراف أن إسرائيل تغلق منطقة تبعد حوالي عشرين ميلا بحريا عن ساحل غزة، وأن السفن تنوي بلوغ هذه المنطقة ظهراً أو بعد ظهر يوم الاثنين.
وبدورها قالت غريتا برلين من المنظمة ذاتها إن الهدف من الأسطول الدولي المتجه إلى غزة، هو "كسر الحصار الإسرائيلي على القطاع" معتبرة أن ذلك الحصار "غير قانوني على الإطلاق". وأضافت أنه " ليس لدى إسرائيل الحق في توقيف مليون ونصف مليون شخص في معسكر اعتقال في الهواء الطلق"، على حد تعبيرها.
وكان نائب وزير الخارجية الإسرائيلية داني ايالون قد وصف تحرك السفن بأنه "استفزاز ويهدف إلى نزع الصفة الشرعية عن إسرائيل". وقد رفض النشطاء الدوليون عرضا تقدمت به الحكومة الإسرائيلية ويقضي بتفريغ المساعدات الإنسانية في ميناء إسرائيلي، ثم نقله إلى غزة عبر المنظمات الدولية، فيما كرر المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ايغال بالمور القول بأن الأسطول البحري الإسرائيلي سيقوم باعتراض تلك السفن إذا لم تلتزم بالعرض الإسرائيلي.

[IMG]http://www.elaph.com/elaph***/Resources/images/Politics/2010/5/week4/1%2824%29.jpg[/IMG]

وقد صرح مسؤول اسرائيلي في ساعة متأخرة الليلة بأن النشطاء المؤيدين للفلسطينيين والموجودين في قافلة المساعدات الانسانية " التي تضم ست سفن مبحرة إلى قطاع غزة المحاصر " تجاهلوا أوامر من البحرية الاسرائيلية بالعودة. واضاف المسؤول " الذي طلب عدم نشر اسمه " ان سفن البحرية الاسرائيلية أبلغت الناشطين عبر جهاز اللاسلكي ان خيارهم الوحيد هو التوجه إلى ميناء اشدود الاسرائيلي لتفريغ بعض من المساعدات التي يبلغ حجمها عشرة الاف طن على أن تقوم اسرائيل بعد ذلك بنقلها إلى غزة.
وأوضح المسؤول الاسرائيلي في تصريح لوكالة رويترز"" اتصلنا بهم عن طريق اللاسلكي موضحين انهم يتجهون صوب منطقة مغلقة أمام حركة المرور البحري. إلا أن الاسطول تجاهل التحذيرات "" . واظهرت مشاهد حية مصورة بالفيديو من احدى السفن ناشطين يرتدون سترات نجاة، وقال احدهم ان بامكانه رؤية سفن للبحرية الاسرائيلية بالقرب من السفينة. وأشار إلى أن البحرية الاسرائيلية اتصلت بقبطان السفينة وامرته بالعودة.
رقابة عسكرية ومنع نشر المعلومات
[IMG]http://www.elaph.com/elaph***/Resources/images/Politics/2010/5/week4/2%286%29.jpg[/IMG]

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية تفرض تعتيما تاما على مصير الجرحى والمصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات الإسرائيلية بعد قيام السفن الحربية الإسرائيلية بالسيطرة على السفن المتوجهة إلى غزة. وقالت مراسلة الإذاعة الإسرائيلية إن الصحافيين في إسرائيل ممنوعون من ذكر عدد المصابين أو طبيعة الإصابات التي وقعت في صفوف المتضامنين الذين كانوا على متن هذه السفن.
في غضون ذلك تواصل الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية الاعتماد على مصادر أجنبية بادعاء أن السلطات الإسرائيلية تفرض تعتيما محكما لدرجة أن الحديث عن عملية الاقتحام لا زال يدور وفق العبارة التقليدية في الصحافة الإسرائيلية لمثل هذه الحالات، وهي "بناء على ما تذكره وسائل الإعلام العربية".
وفي ظل الصمت الرسمي للحكومة الإسرائيلية أعلن الوزير الإسرائيلي السابق، حاييم رامون في حديث مع الإذاعة الإسرائيلية أن اعتراض السفن والسيطرة عليها سيجر على إسرائيل مزيد من الانتقادات ويغذي ما أسماه "بعملية نزع الشرعية عن إسرائيل.
في المقابل كشف موقع يديعوت أحرونوت أن قسم الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي سمح منذ ساعات الفجر بتواجد صحافيين أجانب وإسرائيليين، رافقوا عمليات الاقتحام بهدف ضمان "تغطية صحافية لائقة وغير معادية"، فيما أبقت السلطات الإسرائيلية على معسكر الخيام الذي أعدته في ميناء أشدود بهدف نقل المتضامنين الأجانب منه إلى السجون في حال رفضوا الكشف عن هويتهم ومغادرة إسرائيل.
الشرطة الإسرائيلية تعلن حالة استنفار قصوى ومطالبة باعتقال زعبي

[IMG]http://www.elaph.com/elaph***/Resources/images/Politics/2010/5/week4/3%283%29.jpg[/IMG]

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة قبل قليل أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت حالة من الاستنفار القصوى، وتم استدعاء أعداد كبيرة من أفراد الشرطة ووضعهم على أهبة الاستعداد تحسبا لاندلاع مظاهرات وعمليات احتجاج. فيما بدأت مصلحة السجون الإسرائيلية هي الأخرى بعمليات استعداد واسعة لاستيعاب من سيتم نقلهم إلى المعتقلات الإسرائيلية، من بين المتضامنين الأجانب.
وفقا لمصادر صحافية إسرائيلية فإن المتضامنين الأجانب أعلنوا بمكبرات الصوت عند اقتراب الزوارق الإسرائيلية من السفن، أنهم جميعا عزل ولا يحملون أي نوع من الأسلحة. ونقلت المواقع الصحافية الإسرائيلية أن عضو الكنيست حنين زعبي، التي تشارك في أسطول كسر الحصار قد تحدثت عبر مكبرات الصوت مع الجنود بالعبرية معلنة أن من على متن السفينة هم مدنيين عزل.
في المقابل ارتفعت الأصوات الإسرائيلية المطالبة باعتقال عضو الكنيست حنين زعبي وتجريدها من الحصانة البرلمانية تمهيدا لمحاكمتها لانضمامها لأسطول البحرية إلى غزة. وقالت عضو الكنيست من الليكود ميريت ريغف، التي سبق وأن عملت ناطقة بلسان الجيش الإسرائيلي قبل انتخابها للكنيست، أعلنت أنها لن تتوانى في هذا الموضوع وأنها ستبذل كل جهد من أجل طرد عضو الكنيست الزعبي من الكنيست.
إسرائيل تعتزم طرد المتضامنين الأجانب بأسرع وقت ممكن

[IMG]http://www.elaph.com/elaph***/Resources/images/Politics/2010/5/week4/4%283%29.jpg[/IMG]

[من جهته أعلن موقع صحيفة هآرتس، أن السلطات الإسرائيلية تعتزم طرد المتضامنين الأجانب فور وصولهم إلى ميناء أشدود وإلزامهم بالتوقيع على وثيقة رسمية يتعهدون فيها بعدم محاولة الوصول إلى غزة أو إسرائيل. ونقل الموقع أن مجموعة من المحامين والناشطين في جمعيات حقوق الإنسان توجهوا منذ أمس إلى ميناء أشدود بهدف تقديم المساعدات للمتضامنين الأجانب وضمان عدم انتهاك حقوقهم الإنسانية .
وأعلن الموقع أن عملية مواجهة أسطول الحرية لغزة قد كلف سلطات الجيش الإسرائيلي ملايين الشواقل، في حين بدأت وزارة الخارجية الإسرائيلية بإقامة شبكة منظمات وهمية للدعاية الإسرائيلية، فيما تنشط الخارجية الإسرائيلية في بث ونشر معلومات ضد المنظمة التركية التي نظمت الأسطول واتهامها بالقيام بنشاطات إرهابية.
وكان الناطق بلسان مكتب رئيس الحكومة للإعلام العربي، أوفير غندلمان ادعى في مقابلة مع إيلاف في الأسبوع الماضي أن المياه الإقليمية لغزة تخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية بموجب اتفاقيات أوسلو، ما لم يتم التوصل إلى اتفاق للحل الدائم.
الناطق العسكري الاسرائيلي يجهل "من اعطى الامر باطلاق النار"

إلى ذلك، اعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الجنرال افي بنياهو الاثنين انه يجهل "من اعطى الامر باطلاق النار" خلال الهجوم على "اسطول الحرية" المتوجه الى غزة الذي اسفر عن 15 قتيلا من الناشطين المؤيدين للفلسطينيين، بحسب هيئة اغاثة تركية.
وقال الجنرال متحدثا لاذاعة الجيش الاسرائيلي "لست ادري من اعطى الامر باطلاق النار، ما زال الوقت مبكرا لتحديد ذلك". واضاف ان "البحرية تتصرف بناء على اوامر وتعليمات واضحة جدا باطلاق النار. وتم تحذير الجنود بعدم الرضوخ للاستفزازات".
واوضح ان "البحرية كانت وضعت قبل ذلك سيناريوهات للتحضير لهذه العملية، لكن الحياة تكون احيانا اكثر تعقيدا من النماذج. لقد تهيأنا لمهمة من صلاحية الشرطة لمواجهة اعمال عنف، لكننا واجهنا عنفا ذا طابع ارهابي".
الجيش: التدخل الاسرائيلي جرى في المياه الدولية

واوضح المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الجنرال افي بيناياهو الاثنين ان العملية التي جرت ضد ناشطين ينقلون مساعدات الى قطاع غزة المحاصر وقتل فيها عشرة اشخاص على الاقل جرت في المياه الدولية. واكد الجنرال بيناياهو للاذاعة الاسرائيلية العامة ان "العملية جرت في عرض البحر بين الساعة 4,30 و5,00 (1,30 و2,00 تغ) على بعد سبعين او ثمانين ميلا (130 الى 150 كلم) عن سواحلنا".
وبموجب اتفاقات اوسلو الموقعة في 1993 احتفظت اسرائيل بالسيطرة على المياه الاقليمية قبالة سواحل غزة لمسافة عشرين ميلا (37 كلم). وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان العسكريين الاسرائيليين ترددوا اولا في القيام بعملية في عرض البحر ضد الاسطول الصغير او اقتحام السفن عند عبورها المسافة المحددة، لكنهم فضلوا في نهاية المطاف الخيار الاول.
وكان بيناياهو صرح انه يجهل "من اعطى الامر باطلاق النار" خلال الهجوم على "اسطول الحرية" المتوجه الى غزة الذي اسفر عن مقتل اكثر من عشرة من ركابها. وقال الجنرال متحدثا لاذاعة الجيش الاسرائيلي "لا اعرف من اعطى الامر باطلاق النار ما زال الوقت مبكرا لتحديد ذلك". واضاف ان "البحرية تتصرف بناء على اوامر وتعليمات واضحة جدا باطلاق النار. وتم تحذير الجنود بعدم الرضوخ للاستفزازات

اسرائيل: ركاب "اسطول الحرية" بادروا الى "البدء باعمال العنف"

واتهمت الحكومة الاسرائيلية الاثنين افراد الاسطول الدولي المؤيد للفلسطينيين الذي كان متجها الى غزة بانه "بادر الى بدء اعمال العنف" التي اوقعت عشرة قتلى على الاقل بين الركاب بحسب الجيش الاسرائيلي. وقال مارك ريغيف الناطق باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لوكالة فرانس برس "لقد بادروا الى بدء اعمال العنف".
واضاف "لقد بذلنا كل الجهود الممكنة لتجنب هذا الحادث. لقد تلقى العسكريون تعليمات مفادها انها عملية للشرطة وانه يجب لزوم الحد الاقصى من ضبط النفس". وتابع ريغيف "للاسف لقد تعرضوا لهجوم عنيف جدا من قبل ركاب السفينة بقضبان حديدية وسكاكين واطلاق نار بالرصاص الحي".
وبحسب الجيش الاسرائيلي قتل اكثر من عشرة ركاب الاثنين حين هاجم كوماندوس اسرائيلي الاسطول المتجه الى غزة في المياه الدولية فيما قالت منظمة غير حكومية تركية مشاركة في العملية الانسانية ان 15 قتيلا سقطوا "غالبيتهم من الاتراك". وقال ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ايضا انه تم العثور على مسدسين على متن سفن الاسطول.

اسرائيل تدعو رعاياها الى عدم زيارة تركيا

إلى ذلك، دعا المكتب الاسرائيلي لمكافحة الارهاب التابع لاجهزة رئيس الوزراء الاسرائيلي الاثنين الاسرائيليين الى ارجاء زياراتهم الى تركيا خشية حصول تظاهرات معادية بعد الهجوم على الاسطول المتجه الى غزة.
واعلن المكتب في بيان "ندعو الاسرائيليين الذين كانوا يستعدون للمغادرة الى تركيا الى ارجاء رحلاتهم في الوقت الراهن الى ان تتضح ملابسات الوضع". واضاف البيان "نوصي الاسرائيليين المقيمين في تركيا بالبقاء في الداخل وتجنب التوجه الى وسط المدن والمناطق التي تجري فيها التظاهرات ومتابعة التطورات خشية تفاقم الوضع". وكانت تركيا حذرت اسرائيل من "عواقب لا يمكن اصلاحها" في العلاقات الثنائية بعد الهجوم الاسرائيلي الدامي على الاسطول الدولي المتجه الى غزة لنقل المساعدات والذي كان يضم عدة سفن تركية.


 
 توقيع : بوراجـــــس

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللهـــم إغفر لأمي وإرحمها وأجعلها في عليين برحمتك يا أرحم الراحمين - يا مال الجنة يا نور عيني -


رد مع اقتباس
قديم 31-05-2010, 10:10 PM   #2
بوراجـــــس


الصورة الرمزية بوراجـــــس
بوراجـــــس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 20-10-2014 (08:16 AM)
 المشاركات : 10,060 [ + ]
 التقييم :  1737
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مصادر بتصوير مباشر قالت ... تابعو الخبر
http://www.livestream.com/insaniyardim



 

رد مع اقتباس
قديم 31-05-2010, 10:10 PM   #3
بوراجـــــس


الصورة الرمزية بوراجـــــس
بوراجـــــس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 20-10-2014 (08:16 AM)
 المشاركات : 10,060 [ + ]
 التقييم :  1737
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مجزرة إسرائيلية في أسطول الحرية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إحدى سفن البحرية الإسرائيلية في ميناء حيفا تستعد للإبحار إلى شواطئ غزة قبل الهجوم (الأوربية)


نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بحق نشطاء أسطول الحرية المتجه نحو قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد 16 متضامنا كانوا على متن سفن الأسطول في المياه الدولية.

وقد اعترف متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بوقوع المجزرة، في حين أفاد مراسل الجزيرة جرح خمسة جنود إسرائيليين خلال عملية الاقتحام.


وأوردت الإذاعة الإسرائيلية أن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل أصيب بجروح خطيرة خلال العملية التي جرت على بعد 20 ميلا بحريا من قطاع غزة. كما أصيب الدكتور هاني سليمان رئيس البعثة اللبنانية في السفينة.

وقال مراسل الجزيرة عباس ناصر -الذي أكد أنه يتصل خلسة مخافة كشفه من البحرية الإسرائيلية التي قطعت الاتصالات- إن مئات الجنود الإسرائيليين المدعومين من الجو, هاجموا سفن الأسطول في وقت واحد واستخدموا الرصاص والغازات.

وأضاف المراسل أن جميع النشطاء الذين تم إيقافهم واجهوا القوات الإسرائيلية بشجاعة، ورفضوا التعامل معها.


وأصدرت وزارة الخارجية التركية بيانا عاجلا استنكرت فيه الهجوم الإسرائيلي بشدة، وقالت إن ما ارتكبته تل أبيب سيؤدي إلى نتائج وخيمة في العلاقات مع إسرائيل ووعدت بالرد. وذكر مراسل الجزيرة في إسطنبول عمر خشرم أن السفير الإسرائيلي في أنقرة استدعي إلى الخارجية التركية للتعبير له عن احتجاج أنقرة.


وأفاد مراسل الجزيرة أن مجلس الوزراء بدأ الانعقاد بعد اجتماع ثلاثي فور وقوع الهجوم بين الرئيس التركي عبد الله غل ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو.


أما شعبيا فقد تجمع مئات الأتراك أمام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول وحاولوا اقتحام المبنى الذي طوقته الشرطة.

وقد أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الهجوم، وطالب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية منظمة الأمم المتحدة بالتدخل.


المواطنون الأتراك يتجمعون منذ أمس أمام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول (رويترز)

صمت إسرائيلي

وقال مراسل الجزيرة في ميناء أسدود وليد العمري إن الحكومة الإسرائيلية تلتزم الصمت، قبل صدور بيان عسكري يوضح ما جرى.

وأشار إلى أن إسرائيل استعدت للهجوم على أسطول الحرية قبل وصوله إلى المياه الإقليمية، وهيأت بعض مستشفياتها لاستقبال الجرحى الذين قد يسقطون خلال مهاجمة السفن.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من تلقي قافلة الحرية المتجهة إلى قطاع غزة أوامر من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي طالبتها بالعودة.


ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إسرائيلي طلب عدم نشر اسمه قوله إن القافلة تجاهلت أوامر بالعودة تلقتها عبر اتصال لاسلكي من البحرية الإسرائيلية, التي أبلغت الناشطين أنهم يتجهون إلى منطقة بحرية مغلقة.


وأضاف المسؤول أن القوارب الحربية الإسرائيلية طلبت من سفن كسر الحصار التوجه إلى ميناء أسدود الإسرائيلي لتفريغ بعض المساعدات هناك.


وأفاد مراسل الجزيرة من إحدى سفن قافلة كسر الحصار المفروض على غزة أن قوارب حربية إسرائيلية اقتربت من "قافلة الحرية" في عرض البحر، وطلبت من قبطان السفينة التركية التي تقود القافلة التعريف بهويته وهوية مركبه.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جيش الاحتلال هاجم سفن القافلة بحرا وجوا (الأوربية-أرشيف) جميع السناريوهات

وكانت قافلة الحرية قد انطلقت من المياه الدولية قبالة السواحل القبرصية باتجاه قطاع غزة، في محاولة لكسر الحصار المفروض على سكانه منذ نحو أربع سنوات.


وقال مراسل الجزيرة المرافق للقافلة في وقت سابق إن منسقي السفن الست كانوا قد عقدوا اجتماعا واتفقوا فيه على خطة سيرهم.


وأضاف أن المتضامنين الموجودين على متن القافلة يتوقعون كل السيناريوهات، واتفقوا على ألا يوقعوا أي وثيقة يقدمها لهم الإسرائيليون إذا ما اعتقلوهم، وألا يتجاوبوا مع السلطات الإسرائيلية، وأن يكتفوا بالتعريف بأشخاصهم وبجنسياتهم وجوازات سفرهم، وينتظروا الاتصال بهم من سفارات دولهم في إسرائيل أو من منظمات حقوقية.


ومن جهته أكد مراسل الجزيرة وليد العمري -الذي كان يتحدث من ميناء أسدود- أن السلطات الإسرائيلية مصرّة على اعتقال كل من على متن السفن بقرار من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك، وأنها كلفت بذلك وحدة خاصة في سلاح البحرية، ونشرت زوارق ومروحيات تجوب السواحل بين أسدود وغزة.


وأعلنت إسرائيل السواحل المقابلة لغزة منطقة عسكرية مغلقة، وتعتزم نقل المتضامنين إلى ميناء أسدود تمهيدا لطردهم إلى بلادهم باعتبارهم مهاجرين غير شرعيين، واعتقال من يرفض التعريف بنفسه والتوقيع على تعهد بعدم العودة.





يذكر أن سفن قافلة الحرية الست تحمل على متنها نحو 650 متضامنا من عدة دول، إضافة إلى نحو عشرة آلاف طن من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى سكان غزة



 

رد مع اقتباس
قديم 31-05-2010, 10:11 PM   #4
بوراجـــــس


الصورة الرمزية بوراجـــــس
بوراجـــــس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 20-10-2014 (08:16 AM)
 المشاركات : 10,060 [ + ]
 التقييم :  1737
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
/05/2010
في عمل بربري وتصرف همجي أقدمت قوات الاحتلال الصهيونية على الهجوم عند الساعة الرابعة فجرا بالرصاص الحي على اسطول الحرية المحمل بالأدوية والاغذية في المياه الدولية ، عملية القرصنة ادت الى استشهاد ما لا يقل عن 16 وإصابة العشرات من المتضامنين في الاسطول .
وانقطعت الاتصالات مع السفن بعد قيام جيش الاحتلال الاسرائيلي بتشويش الاتصالات عليها وسط قلق كبير على مصير المتضامنين الذين اعلن الاحتلال عن وقفهم،فيما اكد المتضامنون قبل انقطاع الاتصال بهم ان جيش الاحتلال الإسرائيلي استعان بالطائرات المروحية خلال هجومه على السفن بهدف السيطرة عليها واقتيادها الى الموانيء الاسرائيلية.

تركيا تحذر اسرائيل من عواقب لا يمكن اصلاحها وتستدعي السفير

في هذا الوقت حذرت تركيا اسرائيل من "عواقب لا يمكن اصلاحها" في العلاقات الثنائية بعد الهجوم الاسرائيلي على "اسطول الحرية" الذي ينقل ناشطين ومساعدات الى قطاع غزة. على ما اعلنت وزارة الخارجية.

واعلنت الوزارة في بيان "ندين بشدة هذه الممارسات الاسرائيلية غير الانسانية"، وتابع البيان "ان هذا الحادث المؤسف الذي حصل في عرض البحر في انتهاك واضح للقانون الدولي يمكن ان تترتب عنه عواقب لا يمكن اصلاحها في علاقاتنا الثنائية".

واشارت الوزارة الى انها استدعت السفير الاسرائيلي غابي ليفي لطلب توضيحات منه حول الحادث،وتابع البيان "ايا كان السبب فان مثل هذا العمل ضد مدنيين لا يشاركون سوى في نشاطات سلمية غير مقبول".

واضاف "سيترتب على اسرائيل تحمل عواقب هذا السلوك الذي يشكل انتهاكا للقانون الدولي".

من ناحيته اعلن محمد كايا رئيس هيئة الاغاثة التركية في غزة الاثنين سقوط "15 شهيدا على الاقل" معظمهم اتراك في الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية التي تنقل ناشطين ومساعدات لقطاع غزة.
وقال كايا المقيم في غزة ان "عدد الشهداء وصل الى 15 شهيدا على الاقل ومعظمهم من المتضامنين الاتراك".



هنية مهاجمة الناشطين جريمة سيكون لها تداعياتها على اسرائيل

بدوره اكد رئيس الوزارء الفلسطيني اسماعيل هنية الاثنين ان مهاجمة اسرائيل ناشطين ينقلون مساعدات الى قطاع غزة جريمة سيكون لها تداعياتها على الاحتلال الاسرائيلي داعيا الى اضراب شامل في الاراضي الفلسطينية.
وفي كلمة خلال اجتماع لحكومته المقالة في غزة، قال هنية ان "هذه الجريمة فضيحة سياسية واعلامية وسيكون لها تداعيتها على الاحتلال" الاسرائيلي.
ودعا هنية الى "اضراب شامل في الضفة الغربية وقطاع غزة ومسيرات غضب واحتجاج في الوطن والشتات على هذه الجريمة النكراء".
وبعد ان شدد على ضرورة انهاء الحصار، دعا هنية السلطة الفلسطينية الى "وقف المفاوضات المباشرة وغير المباشرة مع اسرائيل في ظل هذه الجريمة".

ودعت حركة حماس في بيان لها الشعوب العربية والإسلامية وكل الأحرار في العالم إلى الانتفاض في كل بقاع الأرض وخاصةً أمام السفارات الإسرائيلية والجهات ذات الصلة للضغط من أجل حماية المتضامنين المسالمين من القتل وتمكينهم من تحقيق هدفهم للوصول إلى غزة.

وكانت وتيرة التهديدات الإسرائيلية تصاعدت باعتراض سفن أسطول الحرية والاستيلاء عليها، والمحمّلة بأكثر من عشرة آلاف طن من المساعدات الإنسانية، إضافة إلى التهديد باعتقال أكثر من سبعمائة وخمسين متضامناً على متن سفن الأسطول .


الناطق العسكري الصهيوني يجهل "من اعطى الامر باطلاق النار" على الاسطول

اعلن المتحدث باسم الجيش الصهيوني الجنرال في بنياهو الاثنين انه يجهل "من اعطى الامر باطلاق النار" خلال الهجوم على اسطول الحرية،واضاف ان "البحرية تتصرف بناء على اوامر وتعليمات واضحة جدا باطلاق النار وتم تحذير الجنود بعدم الرضوخ للاستفزازات".
واوضح ان "البحرية كانت وضعت قبل ذلك سيناريوهات للتحضير لهذه العملية، لكن الحياة تكون احيانا اكثر تعقيدا من النماذج لقد تهيأنا لمهمة من صلاحية الشرطة لمواجهة اعمال عنف لكننا واجهنا عنفا ذا طابع ارهابي".

لبنان يتحرك لدعوة مجلس الامن الدولي للانعقاد
وتابع رئيس مجلس النواب اللبناني الاستاذ نبيه بري منذ الصباح "الوضع الخطير في ضوء عملية القرصنة الارهابية والاعتداء الوحشي الذي قامت به اسرائيل فجر اليوم على قافلة الحرية التي كانت متوجهة الى قطاع غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر هناك" .

واجرى الرئيس بري اتصالا بوزير الخارجية علي الشامي وطلب منه ان يتحرك لبنان فورا بصفته الرئيس الحالي لمجلس الامن الدولي وان يتحرك السفير اللبناني في الامم المتحدة من اجل دعوة مجلس الامن الى الانعقاد فورا .

وقد اتصل وزير الخارجية بدوره برئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وبرئيس الحكومة سعد الحريري لهذه الغاية وطلب من مندوب لبنان في الامم المتحدة البدء بالمشاورات في اطار العمل لعقد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي ومناقشة هذه الجريمة الجديدة التي ارتكبتها اسرائيل بحق الانسانية .
دان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بدوره " الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف بعثة المساعدات لقطاع غزة"، واعتبره "خطوة خطيرة ومجنونة من شأنها تأجيج الصراع في المنطقة".

وقال الرئيس الحريري تعليقا على الحادث "إن لبنان يدين هذا الهجوم بشدة ويهيب بالمجتمع الدولي ولا سيما بالدول الكبرى التي يفترض أنها مؤتمنة على مسيرة السلام أن تتحرك لوقف هذا التمادي لانتهاك حقوق الإنسان وتعريض السلام الدولي للخطر".

وأوضح "أن لبنان سيتحمل مسؤولياته في هذا الشأن وهو على اتصال مع الدول المعنية لا سيما مع القيادة التركية والمجموعة العربية للتنسيق وحشد الجهود الدولية".



سوريا تدعو الى عقد اجتماع فوري لمجلس الجامعة العربية
ودعت سوريا الى عقد اجتماع فوري لمجلس جامعة الدول العربية لبحث "تداعيات العدوان الاسرائيلي" على اسطول الحرية بحسب وكالة الانباء الرسمية (سانا)،وافادت الوكالة ان سوريا تقدمت عبر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية يوسف احمد "بمذكرة رسمية للجامعة العربية تدعو الى اجتماع فوري لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تداعيات العدوان الاسرائيلي على أسطول الحرية المتجه الى قطاع غزة".


الاتحاد الاوروبي يطالب ب"تحقيق كامل" في الهجوم

وفي بروكسل طلب الاتحاد الاوروبي من السلطات "الاسرائيلية" اجراء تحقيق كامل في ظروف الهجوم الذي شنه الجيش الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي ينقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين ومساعدات الى قطاع غزة، على ما افاد متحدث باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية الاوروبية كاثرين آشتون.


اليونان تستدعي السفير الاسرائيلي

واستدعت اليونان بشكل عاجل السفير الاسرائيلي في اثينا لمطالبته ب"معلومات فورية" بشأن امن المواطنين اليونانيين المشاركين في الاسطول وفق ما اعلنت وزارة الخارجية اليونانية، وفي موقف اخر علقت اليونان مناورات عسكرية جوية مع اسرائيل .

السويد الهجوم على الاسطول غير مقبول بتاتا
ووصفت السويد الهجوم الاسرائيلي بانه "غير مقبول بتاتا" واستدعت السفير الاسرائيلي في ستوكهولم لابلاغه بذلك كما اعلنت الخارجية السويدية.



 

رد مع اقتباس
قديم 31-05-2010, 10:11 PM   #5
بوراجـــــس


الصورة الرمزية بوراجـــــس
بوراجـــــس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 20-10-2014 (08:16 AM)
 المشاركات : 10,060 [ + ]
 التقييم :  1737
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشيخ رائد صلاح يخضع لعملية جراحية خطيرة إثر إصابته في "مجزرة الحرية" *** هيئة إغاثة تركية تتحدَّث شهداء اتراك في "مجزرة الحرية" *** مسيرات وغضب عارم في الجزائر تنديدًا بـ"مجزرة الحرية" *** استدعاء سفراء الكيان الصهيوني في تركيا واليونان وإسبانيا *** انطلاق مسيرة في موريتانيا من أمام مقر الأمم المتحدة إلى السفارة المصرية


 

رد مع اقتباس
قديم 31-05-2010, 10:12 PM   #6
بوراجـــــس


الصورة الرمزية بوراجـــــس
بوراجـــــس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 20-10-2014 (08:16 AM)
 المشاركات : 10,060 [ + ]
 التقييم :  1737
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أنباء: 19 شهيدًا في اقتحام "أسطول الحرية"


[ 31/05/2010 - 06:07 ص ]

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام




أفاد التلفزيون الصهيوني، نقلاً عن مصادر عسكرية غير رسمية، بسقوط العديد من الشهداء والجرحى خلال عملية اقتحام سفن "أسطول الحرية" المتوجِّهة إلى قطاع غزة.

وقال إن 16 ممن كانوا على متن "أسطول الحرية" قتلوا، في حين أصيب ما يزيد عن 60 آخرين بجروح مختلفة، موضحة أن قرار الهجوم اتخذ من قِبَل وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك في اجتماعٍ عسكريٍّ، فيما أعلن الجيش الصهيوني في وقت لاحق أن عدد الشهداء وصل إلى 19 شهيدًا.

وكانت وسائل إعلام تركية أفادت باستشهاد شخصَيْن على الأقل في بداية الهجوم وإصابة 60 آخرين؛ إصابة عدد منهم خطيرة، متهمة الاحتلال بارتكاب "مجزرة".

يشار إلى أن قوات حربية صهيونية اقتحمت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الإثنين (31-5) سفن الأسطول، مطلقة الرصاص الحي؛ الأمر الذي أوقع قتلى وجرحى في صفوف المتضامنين، لا سيما أن من بينهم كبار في السن.

ويُقل الأسطول 750 مشاركًا من أكثر من 40 دولة رغم أنه تلقَّى عشرات الطلبات للمشاركة، في حين سيكون ضمن المشاركين في الأسطول 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية.





 

رد مع اقتباس
قديم 31-05-2010, 10:12 PM   #7
بوراجـــــس


الصورة الرمزية بوراجـــــس
بوراجـــــس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 20-10-2014 (08:16 AM)
 المشاركات : 10,060 [ + ]
 التقييم :  1737
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أفادت مصادر إعلامية عبرية بإصابة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بجروح خطيرة؛ وذلك بعد أن أقدمت القوات الصهيونية على اقتحام سفن "أسطول الحرية" الذي كان متوجهًا إلى قطاع غزة، وكان على متنه الشيخ صلاح إلى جانب المئات من المتضامنين.

وحسب ما نشرته الإذاعة العبرية اليوم الإثنين (31-5)، فإن الشيخ رائد صلاح أصيب بجروحٍ بالغة الخطورة، إلى جانب إصابة ما يزيد عن 60 آخرين، وذكرت أيضًا أن عدد القتلى ارتفع ليصل إلى 16 قتيلاً.

من جانبه، اتهم الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، الاحتلال الصهيوني بمحاولة اغتيال الشيخ رائد صلاح، مستغلاًّ الهجوم على "أسطول الحرية".

وكانت قوات حربية صهيونية اقتحمت في ساعةٍ مبكرةٍ من فجر اليوم سفن الأسطول، مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص؛ الأمر الذي أوقع العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المتضامنين، لا سيما أن من بينهم كبارًا في السن.



 

رد مع اقتباس
قديم 31-05-2010, 10:13 PM   #8
بوراجـــــس


الصورة الرمزية بوراجـــــس
بوراجـــــس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 20-10-2014 (08:16 AM)
 المشاركات : 10,060 [ + ]
 التقييم :  1737
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أخبار متفرقة
مراسل الجزيرة: إصابة جنديين إسرائيليين خلال الهجوم على أسطول الحرية فجر اليوم


الخارجية التركية تطلب توضيحا عاجلا من إسرائيل بشأن الهجوم على أسطول الحرية

الخارجية التركية: الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية غير مقبول

مراسل الجزيرة: إعلان حالة التأهب في كافة السجون الإسرائيلية تحسبا لردود الفعل على العملية ضد أسطول الحرية

مراسل الجزيرة: قرار مهاجمة أسطول الحرية اتخذه وزير الدفاع الإسرائيلي في اجتماع عسكري

أمير قطر يصف الاعتداء على أسطول الحرية بالقرصنة

مراسل الجزيرة: الجيش الإسرائيلي يبدأ سحب سفن أسطول الحرية إلى ميناء أسدود

رويترز نقلا عن القناة الإسرائيلية العاشرة: سقوط ما بين 14 و16 قتيلا في الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية

شبكة الجزيرة تحمل السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة طاقمها المصاحب لأسطول الحرية

مراسل الجزيرة: إصابة جنديين إسرائيليين خلال الهجوم على أسطول الحرية فجر اليوم

الخارجية التركية تطلب توضيحا عاجلا من إسرائيل بشأن الهجوم على أسطول الحرية

الخارجية التركية: الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية غير مقبول


مراسل الجزيرة: قرار مهاجمة أسطول الحرية اتخذه وزير الدفاع الإسرائيلي في اجتماع عسكري



 

رد مع اقتباس
قديم 31-05-2010, 10:13 PM   #9
بوراجـــــس


الصورة الرمزية بوراجـــــس
بوراجـــــس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 20-10-2014 (08:16 AM)
 المشاركات : 10,060 [ + ]
 التقييم :  1737
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تركيا تحذر اسرائيل من عواقب لا يمكن اصلاحها وتستدعي السفير

============

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وزير الخارجية التركي يتجه لنيويورك ويطالب بعقد جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة



 

رد مع اقتباس
قديم 31-05-2010, 10:13 PM   #10
بوراجـــــس


الصورة الرمزية بوراجـــــس
بوراجـــــس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 20-10-2014 (08:16 AM)
 المشاركات : 10,060 [ + ]
 التقييم :  1737
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

"الجزائريون شاركوا في قافلة الحرية بنية الشهادة"
سلطاني: قافلة الحرية عرَّت العربدة الصهيونية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

[ 31/05/2010 - 10:40 ص ]

الجزائر - المركز الفلسطيني للإعلام



كشف رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية "حمس" الشيخ أبو جرة سلطاني النقاب عن بدء تحركات شعبية ودبلوماسية جزائرية لمتابعة مصير 32 جزائريًّا هم أعضاء الوفد الجزائري المشارك في قافلة "الحرية" التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة، والتي اعترضتها القوات الصهيونية فجر اليوم في المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط.

وأكد سلطاني، في تصريحاتٍ صحفيةٍ اليوم الإثنين (31-5) أن حركة مجتمع السلم "حمس" بدأت اجتماعات عاجلة لبحث سبل التحرك من أجل التضامن مع قافلة "الحرية" ومع وفدها المشارك في هذه القافلة.

وقال: "نحن نعتبر أن الذي جرى اليوم في البحر الأبيض المتوسط قضية إنسانية بالكامل تعمل على فك الحصار المفروض على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة برًّا وبحرًا وجوًّا، وهو شرفٌ لنا أن تختلط دماء الأحرار من الجزائريين بدماء إخوانهم من كل أنحاء العالم من أجل القضية الفلسطينية من يهود ومسيحيين ومسلمين ولا دينيين، ومع ذلك نحن بدأنا اجتماعات عاجلة، وسنقوم بمظاهرات تضامنية مع القافلة في مختلف ولايات الجزائر، ونعتقد أن الدولة الجزائرية ستقود تحركًا رسميًّا لحماية أبنائها المشاركين في القافلة".

وأشار سلطاني، الذي يترأس نائبه الدكتور عبد الرزاق مقري القافلة، وتشارك زوجته فيها، إلى أن الوفد الجزائري شارك في القافلة بهدف الشهادة، وقال: "نحن نعتقد أن الحملة نجحت في تحقيق أهدافها؛ لأنها عرَّت الإدارة الصهيونية، ودفعت بها إلى أن تستخدم القوة ضد المدنيين العزل؛ ولذلك نحن نناشد الأمم المتحدة والأسرة الدولية أن تتحرَّك لوضع حدٍّ للعربدة الصهيونية وفك الحصار عن غزة، ونحن أرسلنا وفدًا مكونًا من 32 مواطنًا جزائريًّا؛ من بينهم أربع نساء، وقد قلنا لهم منذ البداية إن من يتصوَّر أن هذه رحلة سياحية فعليه أن يتراجع؛ ولذلك فهم اختاروا بأنفسهم هذه الرحلة الاستشهادية، وإذا سقطوا شهداء فإننا نفخر بأن الجزائر ترسل أبناءها للاستشهاد من أجل فلسطين، ولا شك أن الدولة تبذل جهدها من أجل حماية رعاياها أينما كانوا".

وحول سبل التحرك لإنقاذ حياة الجزائريين المشاركين في القافلة، قال سلطاني: "الحكومة الجزائرية ستتحرك من تلقاء نفسها؛ فنحن سبق لنا أن خاطبنا الخارجية الجزائرية رسميًّا وأخطرناها بالوفد الراغب في الذهاب إلى غزة، ونحن لن نترك وسيلة للتحرك إلا وسنقوم بها، ونحن مجتمعون الآن من أجل تنظيم مظاهرات في 48 ولاية من ولايات الجزائر تضامنًا مع المشاركين في القافلة، ومطالبة بفك الحصار عن قطاع غزة، وقد تواصلنا مع الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، وهو يُسجِّل استنكاره لما جرى وتضامنه مع الوفد الجزائري المشارك في القافلة، وسوف نتواصل مع كل المنظمات والهيئات ذات الصلة من أجل التضامن مع وفدنا الجزائري المشارك في القافلة".





 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


free counters
   

مركز التحميل



الساعة الآن 05:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Trans by arbsonline.com
شبكة فجر الإيمان - ما ينشر في المنتدى يعبر عن رأي كاتبه
اختصار الروابط